فهرس المؤلفين

ا

  • السيد عامر، عبدالناصر أثر استراتيجية التساؤل الذاتي في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 99-117]
  • السيد محمد العربى، شيماء فعالية برنامج قائم على النشاط الترويحى في تنمية المهارات الحياتية وتقدير الذات لدى تلاميذ مدارس الإعدادي المهني [المجلد 54، العدد 2، 2022، الصفحة 25-52]
  • السيد محمد فيالة، تمنى رؤية مستقبلية للتعليم الإلكتروني في المدارس الثانوية العامة [المجلد 54، العدد 2، 2022، الصفحة 259-277]

ج

  • جمال حسن محمد، نيرمين فاعلية استخدام استراتيجية لعب الأدوار في تنمية بعض قيم الولاء الوطنى لدى أطفال الروضة [المجلد 54، العدد 2، 2022، الصفحة 147-167]

ح

  • حسن أحمد أبو المعاطي، أسماء أثر استراتيجية حل المشكلات في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائي [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 80-98]
  • حسن سليمان، حنان متطلبات تحقيق المواطنة التنظيمية بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة الإسماعيلية : دراسة ميدانية [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 253-330]
  • حسن سليمان نصر، حنان آليات مقترحة لتنمية جدارات القيادة الإدارية الملهمة بمدارس التعليم العام المصري [المجلد 54، العدد 3، 2022، الصفحة 250-303]
  • حلمي محمد فراج، شيرين فعالية برنامج قائم علي الوعي الفونولوجي في تحسين مهارات الكتابة اليدوية لدي التلاميذ ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة المدمجين مع أقرانهم العاديين [المجلد 54، العدد 2، 2022، الصفحة 86-115]

س

  • سعيد حسين أبو النجا، هبة الإسهام النسبي للدافعية في التنبؤ بالطفو الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 54، العدد 3، 2022، الصفحة 53-86]

ص

  • صبيح محمد عبدالحليم، رضا أثر استراتيجية التساؤل الذاتي في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 99-117]
  • صلاح عنتر، سالي الإسهام النسبي للدافعية في التنبؤ بالطفو الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 54، العدد 3، 2022، الصفحة 53-86]
  • صلاح عنتر قاسم، سالي فعالية برنامج تدريبي إرشادي تكاملي في تطوير مهارات التفاوض وإدارة الصراع لدى الأخصائيين النفسيين والأخصائيين الاجتماعيين بمحاكم الأسرة [المجلد 54، العدد 3، 2022، الصفحة 1-52]

ع

  • عباس حسانين، اعتدال أثر استراتيجية حل المشكلات في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائي [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 80-98]
  • عباس عابدين، محمود متطلبات تحقيق المواطنة التنظيمية بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة الإسماعيلية : دراسة ميدانية [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 253-330]
  • عبد الحميد عناني، مصطفى إدارة المعرفة كمدخل لتطوير الأداء الإداري بالجامعات الليبية [المجلد 54، العدد 2، 2022، الصفحة 233-258]
  • عبدالحميد محمد، دينا تقنين مقياس تقدير المهارات الاجتماعية لدى الطفل التوحدي [المجلد 54، العدد 3، 2022، الصفحة 166-189]
  • عبدالرازق محمود جمعة، رانده الإسهام النسبى لليقظة العقلية في التنبؤ بفعالية القيادة لدى مديرى المدارس [المجلد 54، العدد 2، 2022، الصفحة 1-24]
  • عبداللطيف محمد رمضان، هالة فعالية برنامج إرشادي أسري في خفض مستوى الحرمان العاطفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 1-33]
  • عبدالله منصور القحطاني، عادل اتجاهات معلمي اللغة العربية نحو استخدام التقييم الذاتي بالمرحلة المتوسطة في مدينة جدة [المجلد 54، العدد 2، 2022، الصفحة 168-209]
  • عبد المبدي سالم محمد، فايزة تطوير الكليات التكنولوجية بجمهورية مصر العربية في ضوء الخبرة اليابانية [المجلد 54، العدد 3، 2022، الصفحة 304-339]
  • عطية حسين جريش، إيمان فعالية برنامج إرشادي أسري في خفض مستوى الحرمان العاطفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 1-33]
  • علي موسى، محمود أثر استراتيجية حل المشكلات في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائي [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 80-98]
  • علي موسى، محمود أثر استراتيجية التساؤل الذاتي في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 99-117]
  • علي موسى، محمود الدقة التشخيصية لمقياس القلق من كورونا كمؤشر للرفاهية النفسية لدى طلاب الجامعة [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 118-146]
  • عمار المبروك النايض، عبد السلام إدارة المعرفة كمدخل لتطوير الأداء الإداري بالجامعات الليبية [المجلد 54، العدد 2، 2022، الصفحة 233-258]

ف

  • فؤاد محمد مكاوي، صلاح فعالية برنامج إرشادي أسري في خفض مستوى الحرمان العاطفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 1-33]
  • فؤاد مكاوي، صلاح الإسهام النسبي للدافعية في التنبؤ بالطفو الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 54، العدد 3، 2022، الصفحة 53-86]

ق

  • قدري مرسي إبراهيم، نفين برنامج متعدد المداخل قائم علي تطبيقات الويب3,0 لتنمية الإبتكار التقني لدى طلاب كلية التعليم الصناعي [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 179-199]

م

  • محمد أحمد محمد، دينا الفروق في المساندة الاجتماعية لدى أسر الطلاب من ذوي الإعاقات الحسية في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 34-79]
  • محمد السيد مخلوف، الشيماء تطوير منظومة التعليم الثانوي الصناعي نظام الخمس سنوات بمدن القناة باستخدام بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 220-252]
  • محمد حامد الصفراني، محمود بناء بنك أسئلة محوسب في ضوء نظرية الاستجابة للمفردة [المجلد 54، العدد 3، 2022، الصفحة 190-234]
  • محمد زغلول أحمد، إيمان فاعلية مدخل المشروعات في تدريس مقرر تربية النحل لتحقيق بعض أهداف التعليم من أجل التنمية المستدامة لدى طلاب الثانوي الزراعي [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 147-178]
  • محمد ضامن، سوزان أثر التعلم للاتقان فى تنمية التحصيل الدراسى فى مادة الجغرافيا لدى طلاب الصف الاول الثانوى [المجلد 54، العدد 2، 2022، الصفحة 116-146]
  • محمد ضحاوي، بيومي إدارة المعرفة كمدخل لتطوير الأداء الإداري بالجامعات الليبية [المجلد 54، العدد 2، 2022، الصفحة 233-258]
  • محمد عمر العجيل، علي دراسة مقارنة لنظم جودة واعتماد التعليم الجامعي بين اليابان وليبيا [المجلد 54، العدد 3، 2022، الصفحة 340-376]
  • محمد محمد محمود، فاطمة الزهراء فعالية برنامج إرشادي أسري في خفض مستوى الحرمان العاطفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 1-33]
  • محمود عبد السلام محمد، أميرة فعالية برنامج تدريبى قائم على تجهيز ومعالجة المعلومات ( نموذج باس) لتحسين الذاكرة العاملة للمعاقين فكريا [المجلد 54، العدد 2، 2022، الصفحة 53-85]
  • محمود محمد جاد، محمد متطلبات تحقيق المواطنة التنظيمية بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة الإسماعيلية : دراسة ميدانية [المجلد 54، العدد 1، 2022، الصفحة 253-330]
  • محمود محمد محمد، قمر العلاقة بين اضطراب المسلك وأعراض اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة لدي المراهقين الجانحين [المجلد 54، العدد 3، 2022، الصفحة 87-118]

ي

  • يوسف عبد العزيز، سارة العوامل المنبئة باتجاهات المعلمين نحو دمج الطلاب ذوي الإعاقة في المدارس العادية [المجلد 54، العدد 3، 2022، الصفحة 119-165]